كتبت: رويدا الحصري
عقد المجلس الأعلى للطاقة اجتماعه الـ31 بديوان عام وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بالعاصمة الجديدة، برئاسة الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وبمشاركة عدد من الوزراء وممثلي الجهات المعنية.
وناقش الاجتماع آليات توفير الطاقة الكهربائية والغاز الطبيعي والمياه اللازمة لعدد من الصناعات كثيفة الاستهلاك للطاقة، ضمن خطة الدولة لدعم الصناعة الوطنية وتوطين التكنولوجيا وخفض الاعتماد على الواردات.
وتناول الاجتماع احتياجات عدد من المشروعات في قطاعات الحديد والصلب والبيليت وبلاطات الصلب والمواسير غير الملحومة، بالإضافة إلى البتروكيماويات والأسمدة والمبيدات الزراعية والقلويات، مع الموافقة على عدد من المشروعات وتوفير مصادر التغذية بالطاقة اللازمة لها.
وأكد الدكتور محمود عصمت أن توفير الطاقة يمثل ركيزة أساسية لدعم خطط التنمية المستدامة، وجذب الاستثمارات، وتعزيز الصناعة المحلية، بالتزامن مع التوسع في الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة.
