كتبت. رويدا الحصري
ناقش المجلس القومي للطفولة والأمومة خلال اجتماعه الدوري برئاسة الدكتورة سحر السنباطي، خطة العمل المستقبلية وعددًا من المبادرات الجديدة لتعزيز حقوق الطفل وتطوير منظومة الحماية والرعاية.
واستعرض الاجتماع جهود المجلس خلال الفترة الماضية، من بينها افتتاح فرع المجلس بمحافظة الجيزة وتوسيع التعاون مع عدد من المؤسسات، إلى جانب تعزيز السلامة الرقمية للأطفال من خلال شراكات جديدة.
كما تناول الاجتماع جهود خط نجدة الطفل (16000) في التعامل مع البلاغات وتقديم الحماية اللازمة للأطفال المعرضين للخطر، بالإضافة إلى الاستعداد لإطلاق مبادرة “أهلاً بالصيف” بالإسكندرية، التي تتضمن أنشطة تعليمية وثقافية وترفيهية وبرامج توعوية للأطفال.
وأكد المجلس استمرار العمل على تطوير برامج حماية الطفل والتوسع في الشراكات، بما يحقق المصلحة الفضلى للأطفال في جميع أنحاء الجمهورية.
