إعداد: رويدا الحصري
بحث المهندس خالد هاشم مع شركة إيرسك لحلول الطاقة المتجددة فرص التعاون لدعم التحول الأخضر بالقطاع الصناعي، وتعزيز تنافسية الصناعة المصرية من خلال التوسع في استخدام مصادر الطاقة النظيفة.
وأكد الوزير أن التوسع في الطاقة المتجددة أصبح ضرورة اقتصادية لخفض تكاليف الإنتاج وتقليل الاعتماد على مصادر الطاقة التقليدية، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على تنفيذ مبادرة “شمس الصناعة” لتركيب محطات طاقة شمسية على أسطح نحو 7000 مصنع بإجمالي قدرة تصل إلى 1000 ميجاوات.
وأوضح أن المبادرة تستهدف خفض استهلاك الغاز الطبيعي، وتقليل تكلفة الطاقة على المصانع، وزيادة قدرة المنتجات المصرية على المنافسة والتصدير، إلى جانب دعم صناعة مكونات الطاقة المتجددة محليًا.
وتناول اللقاء سبل تنفيذ مشروعات الطاقة الشمسية بالمناطق الصناعية وتطوير شبكات الطاقة، بما يساهم في إقامة مناطق صناعية أكثر استدامة وأقل انبعاثات.
