علاء حمدي
عقد اليوم مجمع إعلام القاهرة التابع للإدارة العامة لاعلام القاهرة بالتعاون مع الإدارة التعليمية بالسلام ومدرسة (أهالينا ٢) والمركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية. لقاء اليوم بعنوان:مستقبل التعليم فى مصر فى ظل التحول الرقمى .
فى إطار اهتمام الدولة المصرية بالتحول الرقمى والتطور التكنولوجى فى مختلف جوانب الحياة ولأن قطاع التعليم من أكثر القطاعات تأثرا بهذا التطور من أجل تطوير المنظومة التعليمية بهدف تحسين جودة التعليم وإعداد أجيال قادرة على مواكبة متطلبات العصر
وذلك برعاية معالى السفير… علاء يوسف رئيس الهيئة العامة للاستعلامات وتوجيهات اللواء أ.ح دكتور…. تامر شمس الدين رئيس قطاع الإعلام الداخلي وباشراف ……أ. ولاء علام مدير عام إعلام القاهرة. وذلك بمقر مدرسة أهالينا ٢ وبحضور أ.سعد على …مدير المدرسة وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس بالمدرسة والطلاب والطالبات وأولياء الأمور .
حاضر بالندوة …أ.د :هند فؤاد أستاذ علم الاجتماع بالمركز القومى للبحوث الاجتماعية وباحثة بالإعلام الرقمى. د.أمانى فوزى أستاذ علم الاقتصاد والمساعد بالمركز.
تناولت الندوة:التعريف بالهيئة العامةللاستعلامات قطاع الإعلام الداخلي بتوعية المواطنين بكافة القضايا التوعوية بالمجتمع ومنها التحول الرقمى والتطور التكنولوجى. التحول الرقمي فرصة كبيرة للارتقاء بمستوى التعليم في مصر، حيث يتيح للطلاب مصادر تعلم متنوعة، ويساعد أعضاء هيئة التدريس على تقديم المحتوى التعليمي بطرق أكثر تفاعلية وابتكارًا، كما يسهم في تنمية مهارات البحث والتعلم الذاتي، ويعزز قدرة الطلاب على استخدام التكنولوجيا بصورة فعالة وخاصة في فترة الازمات.
ورغم هذه المزايا الا أنه هناك بعض التحديات التي تواجه عملية التحول الرقمي ومنها الحاجة إلى تطوير البنية التحتية التكنولوجية، توفير التدريب المستمر للمعلمين والطلاب، ضمان الاستخدام الآمن والمسؤول للتكنولوجيا الحديثة،التكلفة المادية .
والتحول الرقمى يعد خطوة مهمة لتحسين جودة العملية التعليمية،تسهيل الوصول إلى المعرفة والمعلومات،تنمية المهارات الرقمية لدى الطلاب،دعم التعلم الذاتي والتعليم المستمر.إعداد الطلاب لسوق العمل الرقمي.
أدار اللقاء:أ.جهاد أحمد الاعلامية بمجمع إعلام القاهرة.
